الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تنفيذ البرنامج التدريبي لطلاب جامعة سوهاج

المصدر : بوابة الاهرام 12/2/2023

كتب – محمد ابو العباس

عقد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاَ موسعاَ ،مع المهندس نادر عبد الظاهر، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، لبحث خطة العمل الجديدة.

قال رئيس الجامعة، إن تهيئة البيئة المناسبة لنمو المشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب على العمل الحر ونشر ثقافة ريادة الأعمال، يأتي على رأس أولويات الدولة ويتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠..

ومن جانبه أوضح نادر عبد الظاهر، أن جهاز تنمية المشروعات هو الجهة المعنية بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، سواء بصفة مباشرة أو من خلال التنسيق مع الجهات والمؤسسات المختلفة، مضيفاً أن الجهاز يهدف إلى التخفيف من المشكلات المجتمعية الملحة مثل الفقر والبطالة، ويعمل على خلق بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة، إلى جانب دعم الصناعات الحرفية واليدوية والمنتجات المحلية، وتقديم التمويل المطلوب والتيسيرات اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.

 أشار مدير الفرع،  إلى أنه طبقاً للبروتوكول الموقع بين الجهاز والجامعة، فقد تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية لجميع الطلاب بمختلف الكليات،  بالإضافة إلى القيام بإجراء عدة زيارات للمصانع والمشروعات داخل المحافظة، مثل المجمع الصناعي غرب جرجا، المنطقة الصناعية بالكوثر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع